مقالات مختارة

مذكرة مفتوحة من سمية هندوسة الي محمد حمدان دقلو..

تعقيباً علي حديث حميدتي حول فيديو ( المخدرات) و للتوضيح عن من هو المسؤول عن نشر المخدرات في المجتمع و من الذي يحميه .

ثم اما بعد

و ما دعاني لكتابة هذه الرسالة او الموجز التذكيري هو انني و في صباح اليوم قد رايت مقطع فيديو لك و انت تتحدث عن تعاطي الشباب من الجنسين للمخدرات ، تتحدث من موقعك كنائب لرئيس المجلس السيادي و تحث جميع اولياء الامور ان يقوموا بفحص ابناءهم من الجنسين إذًا ما رأوا إي إختلال في سيرهم ، و هذا التعميم المطلق هو ما دعاني الي الكتابة اليك لانك انت شخصياً احد اسباب انتشار المخدرات مثلك مثل حكومة البشير التي اتت بك و بالحاويات المحملة بأطنان المخدرات و الغرض من الاتيان بكم الاثنين هو التدمير الممنهج للدولة و للشعب فالتدمير الممنهج للدولة انت احد ادواته و من اكبر ازرعه كقاتل بأجر و ناهب لاموال الدولة عبر شركات الامتياز المجانية للتعدين و الممولة بالكامل من وزارة المالية و تهريب الذهب للخارج دون رقيب او حسيب الي ان قادك طموحك الي السطو علي مؤسسات الدولة و السيطرة عليها بالضراع و قوة السلاح و الي العمالة و الارتزاق دوليًا .

ان كنت قد نسيت فاننا موجودين لنذكرك من اين بدأت و الي اين ستنتهي و مهما علوت في عين نفسك جهلًا و غروراً و مهما شعرت بكونك الوحيد الذي استفاد من التغيير حيث مُنحت شرعية لا تحلم بها بسبب ضعف و قصر نظر السياسيين فعليك ان تتذكر مكانتك الحقيقية في عين الشعب و تقييم الشعب لا يُخطيء فهو تقييم عملي يستند علي الافعال لا الاقوال ، لذلك انت لست اهلاً للمناصحة و لا للحديث عن الخطاً و الصواب و حتي أدواتكم لمحاربة الخصوم و اخراس الاصوات التي تنتقدكم غير فعالة و تحتاج الي تحديث لان اغلاق الصفحات و استئجار الشاتمين لن يُخرس اصوات الحقيقة او يحجب نور الحق لذلك سنقول كما قال الشهيد وليد عليه رحمة الله و رضوانه ( انتو اشتغلوا شغلكم و نحنا بنشتغل شغلنا ) .

عموماً ساوجز لك سيرة بعض تجار المخدرات الذين هم حولك و في دائرتك القريبة و انت و دعمك السريع من يقوم بحمايتهم .. فاذا اردت ان تتحدث عن المخدرات و كيف انها تفشت اعرف بان السبب هو انت و غيرك ممن يعطلون القانون و يخرجون تجار المخدرات من سجونهم و يكافئونهم برتبٍ عسكرية و حصانات فانتم سوس الفساد الذي ينخر الوطن من جميع النواحي .. و اليك بعض الاسماء ادناه و هم من رجالك و مثلهم عشرات و عشرات ، ان وجدت بعض الوقت ساجعلها سلسلة و اواصل النشر و ان انشغلت سيكون مدرجاً بصفحات اصدارة اسمها ( الجنجويد ) ستري النور قريباً .

♨️ صاحب الصورة (1 )اسمه عبدالرحمن الحلو .. حتي الان يعمل ضابط بقواتك قوات الدعم السريع .. كان قد تم ضبطه في العام 2017 يقود عربة ( بفلو ) معبأة بالمخدرات و برفقته ضابط اخر يعمل بقوات حرس الحدود و استطاعوا الهرب من قوات مكافحة المخدرات و لكن تمت ملاحقتهم و مداهمتهم بواسطة الشرطة في حي المهندسين بامدرمان فقاوموا و تبادلوا اطلاق النار مع الشرطة و لكن تم القبض عليهم و تحويلهم للمحكمة و حكم علي عبد الرحمن هذا بالسجن لمدة 20 عاماً و لكن اخرجته انت يا حميدتي متجاوزاً القانون و حكم المحكمة و منحته رتبة رائد في الدعم السريع ، حصل و لا ما حصل ؟

♨️ صاحب الصورة رقم (2) اسمه احمد ادم عيسي اظنك تعرفه جيداً لانه ابن خالك و حرسك الشخصي و كما تعرفه فانت تعرف جيداً بانه قد تم القبض عليه في جبل اولياء في العام 2017 بواسطة وحدة مكافحة المخدارت و كان بحوزته عدد من اقراص الهلوثة و كمية كبيرة من المخدرات و هذه حادثة مشهودة و كتبت عنها الصحف و انا شخصياً تناولتها لذلك اكيد انت تعلم بها كما تعلم بانه يقوم بي ادخال المخدرات عبر مطار الخرطوم عن طريق الطيران العسكري ، انت تعلم و عندما يتم القبض عليه تخرجه منها زي الشعرة من العجينة و باتصال هاتفي ، حصل و لا ما حصل ؟

♨️ صاحب الصورة رقم (3) اسمه عبد المنعم جبرون اكيد انت تعرفه جيداً لآنه الحرس الشخصي لشقيقك عبدالرحيم دقلو و سائقه الخاص ، و جبرون هذا شريك ابن خالك و حرسك الشخصي صاحب الصورة (2) الملازم احمد ادم عيسي ، وهو شريكه في تجاره اقراص الهلوثة والبنقو و لا اظنك تجهل ذلك لان هذين الشخصين يمارسان تجارة المخدرات و انتم دروعهم الواقية و من تخرجونهم عندما يتم القبض عليهم ، حصل ولا ما حصل ؟

♨️ صاحب الصورة رقم (4) اسمه النقيب محمد جمعه دقلو و شهرته ( جنيد ) اظنك تعرفه جيداً لانه ابن عمك العمده جمعه دقلو و كان حرسك الشخصي و ما زال ضمن طاقم الحراسة المخصصة لتامينك لا ادري ما هي رتبته الآن او وظيفته الحالية و لكن ما اعرفه انه كان و ما زال ينشط في تجارة الخمور المستوردة و المخدرات .

♨️ صاحب الصورة رقم (5) اسمه محمد زين دقلو ، تعرفه جيداً وهو ابن عمك ، كان يحمل رتبة نقيب بقوات حرس الحدود و فُصل منها في العام 2010 بسبب تورطه بخطف طيارين روس و بعد ان تم فصله و تجريده من رتبته اصبح تاجراً للمخدرات و يقوم بجلبها من تشاد و ظل يتاجر في الممنوعات الي ان تم تكوين قوات الدعم السريع و عندها انت شخصياً اتيت به كابن عمك و قمت بمنحه رتبة رائد بالدعم السريع و تعيينه كحارس شخصي لك ، حصل و لا ما حصل ؟

♨️ صاحب الصورة رقم (6) اسمه حمدان الشهير باسم ( اب شربيك ) اظنك تعرفه بسبب رابط الدم الذي يجمعكم و طالما انت تعرفه هذا يعني بانك تعرف عنه انه معروف بالسكر وتعاطي الخمور كما يقوم بتهريب الخمور والمخدرات من الجنينه مستغلاً سيارته التي هي احدي سيارات الدعم السريع و رتبته كعقيد التي منحتها له انت شخصيا حينما انتسب للدعم السريع ، و الحصانة و عدم المحاسبة هذه هي التي جعلته يتاجر في الممنوعات و يقود مخموراً و كما تعلم فقد سبق له ان قتل اربعه اشخاص دهساً في حادث مروري بشع بسبب ان سيادة العقيد دعم سريع كان يقود السيارة مخموراً ، المهم هذا الشخص مشهور بالفساد تجارة المخدرات و لا احد يعاقبه منذ ان كان نقيباً و ذلك فقط لانه يستمد حصانته منك و من دعمك السريع .

♨️ ما ورد اعلاه فئة قليلة لا تُذكر بالنسبة لتجارة المخدرات كنشاط ممنهج بالدعم السريع و حرس الحدود و بقية المليشيات الاخري ، قديما كان تاجر المخدرات الذي يُضبط بشوال بنقو يعد من اخطر التجار و يواجه الحكم المؤبد.. الان اذا ما تم القبض علي شاحنة كاملة محملة بالمخدرات و تتبع لنظامي سيطلق سراحها و حتي القوات التي تقوم بضبطها عدةً ما تتم مساومتهم و تسوية الامر .

♨️ منذ يومين تم القبض علي شخص معه عربة بها اكثر من 20 الف راس بنقو .. هذا الشخص اسمه عصار و من اوائل المنتسبين لمليشيا قوات الدعم السريع و لذلك قد تتم التسوية و يخرج شانه شان غيره من اصحاب السيارات و الشاحنات الذين يتم القبض عليهم بكمياتٍ كبيرة من المخدارت و من ثم يطلق سراحهم و يرجعون لقواتهم او يتم استيعابهم بقوات اخري كما تفعل دائماً .. لذلك و قبل ان تقوم بقذف جميع ابناء و بنات الشعب السوداني و تتهمهم بتعاطي المخدرات احميهم بمنع رجالك من الاتجار بالمخدرات و فصل من يمارس الاتجار بالمخدرات من قواتك و ليس حمايته و منحه الحصانة .

الا هل بلغت اللهم فاشهد .

سمية هندوسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى