بيانات وحوارات

تجمع المهنيين: إتفاقية جوبا ولدت ميته وسالت معها الدماء

قال تجمع المهنيين السُّودانيين، فى بيان أصدره اليوم الأحد 17 يوليو حول أحداث النيل الأزرق “لن ننعى إتفاقيَّة سلام جوبا التي ولدت ميتة، وسالت معها الدماء أنهاراً في مناطق النزاعات ولم يحصد الأبرياء منها سوى الموت والتشريد والتهجير القسري”.

وكشف التجمع فى بيانه الذى تلقى الموقع الرسمى splmn.net نسخة منه، عن عشرات القتلى والجرحى في أحداث النيل الأزرق التى وصفها بـ”الداميَّة”، مبينا أن القتل ما زال مستمرا”.

وأشار التجمع، إلى أن بيانات الشجب والإستنكار، لن تكفى للإدانة، مشيرا إلى أن آلة القتل الممنهج لم تتوقف في تنفيذ جرائمها ومذابحها المروعة في كل أنحاء السُّودان، مالم تتوقف محاولات الإبتزاز الرخيص “بحسب البيان”.

وإتهم التجمع، اللجنة الأمنيَّة التي قال انها نفذت الإنقلابات المتتاليَّة منذ 11 ابريل وبتنسيق تام مع الأجهزة الأمنيَّة والنظاميَّة بتواطؤ من قادة الحركات المسلحة بالتخطيط لجرائم القتل التي تتم في النيل الأزرق. فيما يلى ينشر الموقع الرسمى splmn.net نص البيان

تجمع المهنيين السودانيين

بيان حول أحداث النيل الأزرق

عشرات القتلى والجرحى في أحداث النيل الأزرق الدامية ولازال القتل مستمر، لن تكفي لإدانته بيانات الشجب والاستنكار، فلن تتوقف آلة القتل الممنهج في تنفيذ جرائمها ومذابحها المروعة في كل أنحاء السودان، مالم تتوقف محاولات الابتزاز الرخيص في إيجاد مبررات لمحاورة القاتل بدلاً عن كشفه وفضح جرائمه ضد الانسانية التي ينطبق عليها ماجاء في نظام روما للمحكمة الجنائية.

لن ننعي في تجمع المهنيين إتفاقية سلام جوبا التي ولدت ميتة، وسالت معها الدماء أنهاراً في مناطق النزاعات ولم يحصد الأبرياء منها سوى الموت والتشريد والتهجير القسري، فقد أعلنا منذ البداية أن هذه الإتفاقية لا تعالج جذور الأزمة، وأنها تحولت إلى محاصصة المستفيد الأول منها قادة الحركات المسلحة ودعاة التسوية والمتضرر الأكبر منها المواطن في مناطق النزاعات والذي تم تجاهله مع أنه صاحب المصلحة الحقيقي في عملية السلام.

هاهو واقع المجازر يؤكد أن من خططوا لإختطاف ملف السلام بإبعاده عن أصحاب المصلحة والمدنيين وعن جذور الازمة، شركاء في القتل الجماعي والفردي أمس واليوم وربما غداً.

جرائم القتل التي تتم في النيل الأزرق والتي رسمت وخططت له اللجنة الأمنية التي نفذت الإنقلابات المتتالية منذ 11 ابريل وبتنسيق تام مع الأجهزة الأمنية والنظامية بتواطؤ من قادة الحركات المسلحة.
لذلك نجد ان ما يحدث في النيل الازرق قد حدث من قبل في مناطق مختلفة من السودان ولن يتوقف مالم يتم عزل المجرمين وإبعادهم عن المشهد والتعامل معهم كقتلة يجب القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمات العاجلة قصاصاً لتلك الدماء.

#ما_بتحكمونا
#مليونية١٧يوليو

إعلام التجمُّع
١٧ يوليو ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى