رياضة

السوداني بول بول “وحش” أورلاندو ماجيك بطول ذراعين يتجاوز المترين

أحمد نبيل

وصل بول بول إلى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في عام 2019 كأحد أكثر اللاعبين إثارة للاهتمام في جيله، على الرغم من أن الشكوك حول تطوره الجسدي جعلته يتراجع إلى المركز 44 في ترتيب اختيار اللاعبين الجدد بالدوري، حيث تم اختياره من قبل دنفر ناغتس.

وبعد ثلاث سنوات، لعب ابن الأسطورة مانوت بول، أطول لاعب في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين بطول 2.31 متر، بالكاد 57 مباراة وكان متوسط نقاطه في المباراة 2.7 نقطة و1.2 كرة مرتدة في 6.2 دقيقة في المتوسط.

وفي الموسم الماضي، حاول ناغتس مقايضة بول بول مع ديترويت بيستونز، لكن اللاعب متعدد المواهب المولود في العاصمة السودانية الخرطوم لم ينجح في اجتياز الفحص الطبي بسبب إصابة كبيرة في قدمه.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إنه بعد خضوعه لعملية جراحية ، تمكن ناغتس من تبادل بول بول مع بوسطن سلتكس، الذي أرسل اللاعب لاحقًا إلى أورلاندو ماجيك.

ويبلغ طول بول بول 2.18 مترًا، وعلى الرغم من كل شيء، لم يفقد أورلاندو الثقة في اللاعب العملاق والموهوب الذي لا يزال عمره 22 عامًا فقط ويزن بالكاد 100 كيلوغرام ويبلغ طول ذراعيه 2.34 مترًا ، في حين إنه قادر على تحريك الكرة لأعلى في الملعب مثل أقصر لاعب في الملعب والركض مثل مهاجم صغير.

هذا وقد تعافى بول بول تماما من مشاكله الجسدية، ويقنع أورلاندو ماجيك، حيث قال تيرينس روس، أحد أبرز لاعبي أورلاندو ماجيك: “بول بول وحش، لم ير أحد من قبل يلعب هكذا”.

ولا يمكن إنكار أن بول يبلغ من العمر 22 عامًا فقط وهناك الكثير من التطوير يمكن أن يحدث لمستواه، ولكن إذا تمكن فريق مثل أورلاندو ماجيك من الضغط على الأزرار الصحيحة، فقد تكون إعادة التعاقد مع اللاعب السوداني الكبير واحدة من أكثر صفقات الفريق دهاءً منذ وقت طويل.

واختار أورلاندو ماجيك باولو بانكيرو لاعب جامعة ديوك في المركز الأول في عملية اختيار اللاعبين الجدد (درافت)، في يونيو/حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى